إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الأحد، 11 ديسمبر 2016

بالفيديو مظاهرة ضد الارهاب امام الكنيسة البطرسية ومطالب بمحاسبة المقصرين

بالفيديو مظاهرة ضد الارهاب امام الكنيسة البطرسية ومطالب بمحاسبة المقصرين
حتى كتابة هذا التقرير لم تتبن اية جهة المسؤولية عن جريمة تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية الا ان اصابع الاتهان تشير الى تنظيم الاخوان الارهابى .
وتجمع العشرات من المواطنين أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية منددين بالتفجير الإرهابي، الذي استهدف الكاتدرائية صباح اليوم الاحد 11 ديسمبر 2016.
وهتف المتظاهرون ضد الجماعات الإرهابية والتطرف، وطالبوا بالقصاص لضحايا الحادث الإرهابي. ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات منددة بالإرهاب ومطالبة بمحاسبة المقصرين والقصاص للضحايا.

وكان تفجير إرهابي بعبوة ناسفة قد استهدف القسم الخاص بالسيدات داخل الكنيسة بالعباسية، ما أسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة العشرات.
ونقلت سيارات الاسعاف ضحايا الحادث إلى مستشفيات "الدمرداش" و"دار الشفاء" و"الزهراء".
وأشار بعض ذوي الضحايا إلى وجود عدد من الأشخاص الذين لم يتم العثور عليهم بين القتلى أو الجرحى.
وعلى الصعيد الرسمي وصل محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد إلى محيط موقع الحادث للوقوف على مستجدات الأمر، وفي وقت سابق اليوم كان وزير الداخلية المصري والنائب العام ووزير الصحة قد وصلوا إلى موقع الحادث لتفقد الحالة والمتابعة عن كثب.
وفد ادانت دول العالم باستثناء تركيا وقطر الحادث ،وادانت الخارجية العراقية انفجار الكاتدرائية المرقسية بوسط القاهرة وتؤكد تضامنها مع مصر.
وقال النائب صلاح حسب الله، أن تفجير الأحد في الكاتدرائية هو استمرار للمخطط الذي يستهدف الدولة المصرية وإرهاب أهلها وشعبها.
موضحا أن هذا كان متوقعا في الوقت الذي تنوي فيه بعض الدول عودة مواطنيها إلى السياحة في مصر.
و أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس عبد الفتاح السيسي، عن استعداد بلاده لمواصلة التعاون الوثيق مع مصر لمكافحة الإرهاب، وذلك تعقيبا على التفجير الإرهابي الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية صباح اليوم الأحد.

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©