إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الجمعة، 26 مايو 2017

القوات الجوية تدك اوكار الارهاب فى معسكرات درنة الليبية

القوات الجوية تدك اوكار الارهاب فى مسكرات درنة الليبية
كشف المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة المصرية انالقوات الجوية شنت غارات اليوم الجمعة 26 مايو 2017 على معسكرات في ليبيا  تُستخدم في تدريب ارهابيين قتلوا 29 مصريا فى محافظا المنيا كانوا يستقلون حافلة فى طريقها للصلاة.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمة تلفزيونية إنه أمر بضربات ضد "معسكرات الإرهاب".
وأضاف عقب اجتماع أمني "وأنا باكلمكم دلوقتي تم توجيه ضربة جامده (قوية) جدا" وتوعد باستهداف أي معسكرات في الداخل أو الخارج يجري تدريب مسلحين فيها لضرب مصر. وطالب السيسي بمعاقبة الدول التي تدعم الإرهاب دون مجاملة أو مصالحة.
وقال الجيش في بيانه الذي أذيع تلفزيونيا "ما زالت العملية العسكرية مستمرة حتى الآن".
ونشر الجيش صورة لطيارين يستعدون لتنفيذ الضربات وطائرات حربية وقت الإقلاع.
وقالت مصادر عسكرية مصرية إن ست ضربات وقعت قرب درنة في شرق ليبيا قبيل حلول المساء بعد ساعات من هجوم مسلحين على مجموعة من المسيحيين كانوا في طريقهم إلى دير بصعيد مصر مما أدى إلى مقتل 29 وإصابة 24 آخرين وكان بين الضحايا عدد كبير من الأطفال.
وأعلنت القوات الليبية أنها شاركت في الغارات الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية في مدينة درنة الليبية يوم الجمعة بعد هجوم دام على مسيحيين في وسط مصر في وقت سابق يوم الجمعة.
وقال المكتب الإعلامي للقوات الجوية الليبية في بيان إن الغارات استهدفت قوات مرتبطة بالقاعدة في عدد من المواقع وستعقبها عملية برية.
ونشرت وكالة رويترز على لسان مصدر ليبى مقيم فى درنة إنه سمع دوي أربعة انفجارات قوية وإن الهجمات استهدفت معسكرات تقع حول درنة يستخدمها مقاتلون ينتمون لجماعة مجلس شوري المجاهدين.

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©