إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الاثنين، 4 أبريل 2016

فى وثائق بنما الجزيرة تتجاهل فساد حاكم قطر وتعرض مستندات مبارك واولاده

فى وثائق بنما الجزيرة تتجاهل فساد حاكم قطر وتعرض مستندات مبارك واولاده
لا تخلو وسيلة إعلام واحدة هذه الايام من نشر مستندات بنما ، لكن كل وسيلة تختار ما يناسبها للعرض وتتجاهل وثائق اخرى .
قناة الجزيرة شنت هجوما كالعادة على الرئيس الاسبق حسنى مبارك واولاده وعلى ماهر مخلوف ابن خالة الرئيس السورى بشار الاسد تجاهلت الاشارة من قريب او بعيد الى فساد حاكم إمارة قطر الحالى والسابق ، وفساد اسرة آل ثان بصفة عامة
وثائق بنما تؤكد  ان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أصبح أميرًا لامارة  قطر — الغنية بالنفط — عام 1995، بعد عزل والده في انقلاب غير دموي، ثم تخلى عن السلطة عام 2013، لصالح نجله بضغوط من موزة بنت صالح المسند.
في مارس 2014 — بعد أقل من عام على تركه السلطة — تلقت شركة "موساك فونيسكا" — شركة الخدمات القانونية العالمية — أرسل محامي أمير قطر السابق الذي يقيم في لوكسمبرغ مبوعثًا إلى لشركة يعرض عليها شراء شركة جاهزة للعمل من الشركات المسجلة في جزر العذراء البريطانية، موضحًا أنها ستفتح حسابًا في بنك لوكسمبرغ وسيكون لها نسبة في شركات بجنوب أفريقيا.

فى وثائق بنما الجزيرة تتجاهل فساد حاكم قطر وتعرض مستندات مبارك واولاده
ووفقًا لمحامي أمير قطر السابق فإن الأمير امتلك بعد سبتمبر 2013، النسبة الأكبر في عدد من الشركات وفي بنك الصين بلوكسمبرج.
وثائق بنما هي وثائق حصلت عليها صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الاستقصائية الألمانية من مصدر مجهول ويصل عددها إلى 11 مليون وثيقة خاصة شركة "موساك فونيسكا".
وكشفت الوثائق أن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس وزراء ووزير خارجية قطر السابق، يدير شركة خاصة به تمتلك يختا سياحيا قيمته 300 مليون دولار في جزر العذراء البريطانية.
ولفتت التسريبات إلى أن بن جاسم الذي تولى منصب وزير خارجية قطر منذ 1992 حتى 2013، ورئيسًا لوزرائها في الفترة من 2007 حتى 2013، وأنه كان يشغل أيضًا رئيس هيئة الاستثمار القطرية التي تعد واحدة من أغنى صناديق الثروة السيادية في العالم.
في 2002، امتلك بن جاسم شركة في جزر العذراء و3 أخرى في جزر الباهاما، لكنه حل تلك الشركات بعد عدة أعوام، وبدأ في عام 2011 استثمارات جديدة بمشاركة أمير قطر السابق في لوكسمبرج.

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©