إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الجمعة، 30 ديسمبر 2016

روسيا تطرد 35 دبلوماسيا اميركيا ردا على الوقاحة الاميركية

روسيا تطرد 35 دبلوماسيا اميركيا ردا على الوقاحة الاميركية
اعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الجمعة 30 ديسمبر2016 ان بلاده ستطرد 35 دبلوماسيا اميركيا رداً على العقوبات التي اعلنتها واشنطن ضد موسكو لاتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الاميركية.
وقال لافروف في مقابلة نقلها التلفزيون ان "وزارة الخارجية (...) اقترحت على الرئيس اعلان 31 دبلوماسيا في السفارة الاميركية في موسكو واربعة دبلوماسيين في القنصلية الاميركية العامة في سان بطرسبورج اشخاصا غير مرغوب فيهم".
كما اقترح لافروف منع الدبلوماسيين الاميركيين من استخدام منزل في الريف في ضاحية موسكو ومبنى يستخدمونه كمستودع في العاصمة.
واكد لافروف "المعاملة بالمثل هي الاساس في الدبلوماسية والعلاقات الدولية".
وتشمل الاجراءات التي اعلنها الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس ازاء روسيا طرد 35 شخصا اعتبرتهم واشنطن عملاء من الاستخبارات الروسية واغلاق موقعين روسيين في نيويورك وفي ولاية ميريلاند بالقرب من واشنطن اعتبرا بمثابة مراكز لعملاء روس.
وشدد لافروف "لا يمكننا بالطبع ترك مثل هذه الاعمال من دون رد".
واضاف لافروف ان اتهامات الولايات المتحدة بتدخل روسيا في الانتخابات لااساس لها، وسوف يتعين ان يوقع الرئيس بوتين على الامر الخاص بعمليات الطرد .
كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد اصدر امس الخميس أوامره بتطبيق عقوبات على روسيا ردا على "المضايقات العدوانية للمسؤولين الأمريكيين والعمليات الإلكترونية التي قامت بها الحكومة الروسية واستهدفت الانتخابات الأمريكية."
كما أعلنت وزارة الخارجية الامريكية طرد 35 عميلا بالاستخبارات الروسية باعتبارهم "أشخاصا غير مرغوب فيهم"، ويعني هذا أنه يتعين عليهم مغادرة البلاد خلال 72 ساعة.

 وأمرت بإغلاق مجمعين روسيين في الولايات المتحدة، يستخدمهما أفراد من الروس لأغراض متعلقة بالاستخبارات.

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©