إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الأربعاء، 11 يناير 2017

ثلاث جمعيات حقوقية ممولة من الخارج تستغيث بالممولين

ثلاث جمعيات حقوقية ممولة من الخارج تستغيث بالممولين
تواجه الجمعيات الحقوقية الممولة من الخارج ملاحقة قضائية بعد ثبوت تلقيها اموالا مقابل اعداد تقاريير تسىء الى الدولة المصرية.
وجمدت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء 11 يناير 2017 الأصول المملوكة لمُزن حسن مديرة مركز نظرة للدراسات النسوية ومحمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي وعاطف حافظ مدير مركز المنظمة العربية للإصلاح القضائي.
ووافق قاضى التحقيق فى القضية على تجميد أصول ثلاثة نشطاء في أحدث تطور في قضية مستمرة منذ خمس سنوات تواجه فيها منظمات غير حكومية تهم تلقي تمويل من الخارج لنشر الفوضى.
كان قاضي تحقيق قد أمر بالفعل بتجميد الأصول لكن ذلك كان يحتاج إلى موافقة محكمة جنايات القاهرة.
اصحاب الجمعيات الممولة من الخارج يستغيثون بالممولين للضغط على الحكومة ويزعمون انهم يواجهون أسوأ هجوم في تاريخ نشاطهم في ظل حملة أوسع لتقويض الحريات التي اكتسبت في انتفاضة 2011 التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي استمر 30 عاما.
وقالت مزن حسن لوكالة رويترز للانباء"منعوا التصرف في أموالي اليوم وتحفظوا على أموال مركز نظرة وأعتقد أن هذه أول مرة في التاريخ المصري يحصل هذا مع جمعية لحقوق المرأة."
وأضافت أنها تندد بضم منظمتها إلى قضية تمويل المنظمات الأهلية. وتم إحياء القضية في الشهور القليلة الماضية مع استدعاء كثير من النشطاء لاستجوابهم ومنعهم من السفر أو تجميد أصولهم.
وجرى استجواب ثلاثة من مركز نظرة في مارس 2017منهم مديرته. وتم أيضا منعها من السفروحرمانها من أن تتسلم شخصيا جائزة رایت لایفلیھود لعام 2016 التي تعرف على نطاق واسع باسم "جائزة نوبل البدیلة" التي فازت بها مع مركز نظرة.
ولم يصدر تعليق يوم الأربعاء من النيابة التي حظرت نشر تفاصيل قانونية تتعلق بقضية التمويل الأجنبي.

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©