إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الأحد، 11 مايو 2014

حركة "طلاب صوت الميدان" تدعم صباحى

تواصل الحركات الشبابية والثورية التراجع عن فكرة المقاطعة واعلان دعم المرشح الرئاسى حمدين صباحى فقد أعلنت حركة "طلاب صوت الميدان"، مشاركتها فى الانتخابات الرئاسية بدعم المرشح الرئاسي حمدين صباحى دعمًا مشروطًا بألا يحيد في خطابه وبرنامجه عن مبادئ الثورة المصرية.
وأعلنت الحركة شروطها لدعم "صباحي"، وهي الإفراج الفوري عن كل المعتقلين، خاصة الطلاب منهم ممن لم يصدر بحقهم أحكاما نهائية، وإعادة محاكمة باقي الطلاب في ظل هيئات قضائية محايدة وغير مسيّسة، كما طالبته بالقصاص العادل لكل الشهداء بداية من أحداث 25 يناير وحتى الشهداء الذين سقطوا فى الجامعات المصرية خلال الأشهر الفائتة، ومحاكمة ضباط الجيش والشرطة ورؤسائهم المسؤولين عن سقوط الشهداء.
وطالبته الحركة، بالتأكيد على ما قاله مرارًا في أن التعليم حق وليس سلعة، وتطهير الجامعات المصرية وإقالة عمداء أمن الدولة، وتعديل النظام الانتخابي للعمداء، بحيث يصبح للطلاب نسبة في التصويت، وأيضا تمكين الطلاب من كتابة قانونهم الطلابي بالشكل الذي يريدونه دون إقصاء لأي طرف طلابي، كذلك وقف كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني في كافة المجالات خاصة مجال البحث العلمي.
ولفتت الحركة، في بيانها، إلى أن حمدين صباحي كغيره من النخب المصرية قد خذل الثورة كثيرًا، ولكن حين نقول، إن حمدين صباحى ليس مرشح الثورة المصرية، ندرك أيضًا أن السيسي هو مرشح الثورة المضادة.

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©