إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الأحد، 19 يونيو 2016

بوادر ازمة دبلوماسية بين القاهرة والدوحة بعد الحكم فى قضية التخابر

بوادر ازمة دبلوماسية بين القاهرة والدوحة بعد الحكم فى قضية التخابر
عقب صدور حكم محكمة جنايات القاهرة بدقائق معدودة اصدرت وزارة الخارجية القطرية بيانانا انتقدت فيه الاحكام واستنكرت فيه الزج باسم (دولة ) قطر .
وقال مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، احمد الرميحي، في البيان تعقيبا على الحكم، إن الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة "عار عن الصحة ويجافي العدالة والحقائق لما تضمنه من ادعاءات مضللة تخالف سياسة دولة قطر تجاه جميع الدول الشقيقة ومن بينها مصر".
وأضاف الرميحي أن تهمة التخابر مع قطر الموجهة للرئيس السابق ولصحفيين مرفوضة من أساسها ومستغربة.
وفي أول تعقيب للخارجية المصرية على البيان الصادر عن وزارة الخارجية القطرية يوم السبت الموافق 18 يونيوالجاري، والذي يستنكر الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة بقضية "التخابر مع قطر"، والاتهامات التي تضمنها البيان للقضاء المصري ونزاهته، صرح المستشار أحمد ابو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن صدور مثل تلك البيانات ليس مستغرباً ممن كرس الموارد والجهود على مدار السنوات الماضية لتجنيد أبواقه الإعلامية لمعاداة الشعب المصري ودولته ومؤسساته.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية أن القضاء المصري الشامخ لا يضيره إطلاق مثل تلك الادعاءات المرسلة، والتي تكشف عن نوايا من يبوح بها، وجهله بتاريخ ونزاهة ومهنية القضاء المصري الذي يمتد تاريخه لعقود طويلة، مؤكداً أن التاريخ والشعب المصري لن ينسى من أساء اليه.
واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية تصريحاته مؤكدا أن العلاقات والوشائج الأخوية التي تربط الشعب المصري بالشعب القطري الشقيق ستظل راسخة لا تهتز، وستبقي مصر ترعي مصالح جميع الشعوب العربية، ولا تتدخل في شئون الدول الأخرى، وتحافظ علي أمن وسلامة أمتها.

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©