إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الجمعة، 12 سبتمبر 2014

قطر تطرد 7 قيادات اخوانية من اراضيها

قال وجدي غنيم الداعية  المقرب من جماعة ‫الإخوان،‬ إنه قرر مغادرة ‫‏قطر‬، وفي فيديو بثه علي قناته باليوتيوب، أكد غنيم: “قررت بفضل الله أن أنقل دعوتي خارج قطر الحبيبة، حتي لا أسبب ضيق أو حرج أو مشاكل في قطر”.
واعترفت  مصادر داخل جماعة ‫الإخوان المسلمين إن قطر طلبت من 7 من قيادات الجماعة والشخصيات المقربة منها مغادرة البلاد خلال أسبوع.
وقال الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل، إن السياسة لا تعرف إلا لغة المصالح والقوة، مشيرًا إلى ترحيل 7 من قيادات الإخوان من قطر.
وقال أبو خليل، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن قطر تطالب رموز مصرية بمغادرة بلادها

و الشخصيات التي طلبها منها قطر مغادرة البلاد تشمل: محمود حسين، عمرو دراج، حمزة زوبع، وجدي غنيم، جمال عبد الستار، عصام تليمة، أشرف بدر الدين.
ولفتت إلى أن القرار القطري جاء مفاجئا بالنسبة لهم، مشيرين إلى إمكانية ارتفاع عدد من يُطلب منه مغادرة البلاد من قيادات الجماعة لأكثر من ذلك خلال الفترة المقبلة.
من جهته، أصدر عمرو دراج، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة المنحل، بيانا قال فيه: «نثمن دور ‫‏قطر في دعم الشعب المصري ونتفهم موقفها ونستجيب لطلبها بنقل مقر عدد من القيادات إلى خارج البلاد.
وأكد سمير الوسيمي، القيادي بحزب الحرية والعدالة المنحل، والمقيم في قطر، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: “نعم خبر إبعاد البعض صحيح.. اللهم ألهمنا أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك”، مشددًا على أنهم سيعلمون اليوم التفاصيل الكاملة بشأن ترحيل قيادات الإخوان من قطر.

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©