إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الجمعة، 2 مايو 2014

لماذا يدعم حزب التحالف الشعبى حمدين صباحى

ناقشت اللجنة المركزية لحزب التحالف الشعبى الإشتراكى اليوم الجمعه 25 ابريل 2014 الوضع السياسى الراهن والموقف من إنتخابات رئاسة الجمهورية إستكمالاً للمناقشات التى بدأتها فى الإجتماع السابق والذى قررت فيه أن الأستاذ حمدين صباحى هو المرشح الأقرب إلينا حتى الآن ، وقررت يومها تحديد الموقف النهائى للحزب بعد تحديد خريطة المرشحين ، والتعرف على مواقفهم السياسية وبرامجهم الإنتخابية . وقد إنطلقت مناقشات اللجنة المركزية من طبيعة حزبنا الذى ولد فى قلب ثورة 25 يناير ،وما يزال يناضل من أجل إستئناف مسيرتها، وتحقيق أهدافها فى العيش والحرية والعدالة الإجتماعية والكرامة الإنسانية. وأكدت مناقشات اللجنة المركزية أن موقف حزبنا من المرشح الذى نسانده يتحدد فى ضوء موقفه من توجهاتنا الأساسية وفى مقدمتها :
1. الإستقلال الوطنى ، وجوهره قطع روابط التبعية .
2. التنمية المعتمدة على الذات ، وجوهرها تلبية الحقوق والحاجات الأساسية المتصاعدة للطبقات الشعبية ، والتوجه بالأساس لتوسيع وتعميق السوق المحلى وصياغة علاقاتنا الدولية على هذا الأساس .
3. العدالة الإجتماعية ، بمعنى نصيب عادل فى الثروة الوطنية للكادحين والمنتجين وما يكفل العدالة للمناطق الجغرافية وحقوق الأجيال القادمة ، وزيادة نصيب عوائد العمل من الدخل القومي .
4. ديمقراطية المشاركة ، وجوهرها إطلاق حق التنظيم المستقل للطبقات الشعبية .
5. الفصل بين الدين والسياسة .
6. إقامة علاقات دولية متنوعة ومتوازنة تكفل إستقلالية القرار الوطنى ودعم التعاون جنوب – جنوب .
ولأن الأستاذ حمدين صباحى يتبنى هذه التوجهات عبر مسيرته النضالية ، فإن حزب التحالف الشعبى الإشتراكى سوف يدعمه كمرشح فى إنتخابات رئاسة الجمهورية سواء لمواقفه السياسية أو مصداقيته النضالية .
وفى نفس الوقت فإننا نقدر للمشير عبدالفتاح السيسى موقفه الوطنى وإنحيازه للإرادة الشعبية فى 30 يونيو 2013 بإنهاء حكم الإخوان الإستبدادى ،وإعادة البلاد إلى المسيرة الديمقراطية . ويؤكد الحزب حرصه على أن يظل الجيش المصرى مؤسسة وطنية تقوم بدورها فى حماية الأمن القومى لمصر . ونعتبر أن تحديث الجيش وتعظيم قدراته العسكرية مهمة وطنية مقدسة لحماية الشعب المصرى وحقه فى التقدم والإزدهار .
يتطلع حزبنا إلى إنتخابات رئاسية تنافسية نزيهة وشفافة وسيعمل من أجل ذلك بإعتباره المدخل الحقيقى لبناء دولة ديمقراطية . وسوف نخوض الإنتخابات الرئاسية مع حمدين صباحى دفاعاً عن أهداف الثورة التى لم يتحقق منها شئ حتى الآن ، رغم الدور التاريخى الذى قام به الشعب ، ورغم التضحيات الجسيمة التى قدمها وخاصة الأجيال الشابة مستقبل مصر الواعد . وإذا كانت الثورة لم تصل إلى السلطة حتى الآن فإننا من خلال هذه الإنتخابات وما يليها من إنتخابات برلمانية سنعمل من أجل وصول قوى الثورة إلى السلطة ، التى لايمكن أن تتحقق أهدافها كاملة مالم يحكم الشعب نفسه بنفسه .
ونحن على ثقة كاملة أن كل عضو فى حزبنا عندما يقف خلف الستار ليدلى بصوته الإنتخابى سوف يكون أمام ضميره الوطنى فقط وسوف يحكمه ضميره فى إختيار المرشح الذى يحقق لمصر ومن خلال مؤسسات الدولة كلها آمالها فى العيش والحرية والعدالة الإجتماعية والكرامة الإنسانية .

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©