إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

السبت، 28 ديسمبر 2013

حجازي : مصر لن تقبل بتنظيمات ارهابية ولا عودة للماضى

أكد المستشار السياسي للرئيس المصري الدكتور مصطفى حجازي، أنه لا عودة إلى الماضي في قرار اعتبار الدولة المصرية جماعة الإخوان المسلمين "تنظيماً إرهابياً"، مؤكداً أن مصر تجاوزت مرحلة عودة حكم "الطوارئ"، إضافة إلى القبول بهذا النوع من التنظيمات مرة أخرى مهما اختلفت الأسماء.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة اليوم السبت، عن حجازي في حوار عبر الهاتف من القاهرة قوله إن "التنظيم سقط في كل الاختبارات" بشهادة أطراف المجتمع الدولي ذاته، الذي "أيقن أن المهارة الأساسية للجماعة هي الخطاب المزدوج".
وأضاف إن "قرار إعلان الجماعة إرهابية كان بناء على قرارات اتخذتها الجماعة ذاتها بصورة علنية، على مرأى ومسمع من الجميع، بأنها ستقوم بأفعال من شأنها إرهاب وترويع المجتمع المصري"، مشدداً على أنه لا مجال للتأويل في ذلك.
كما أكد مستشار الرئيس أن القرار ليس سياسياً، بل هو "استخدام وتطبيق لقانون موجود"، وأن "المصريين أنفسهم هم من طالبوا بتدخل الدولة لحماية الشارع من تبعات عنف الإخوان"، مؤكداً أن الإعلان بحد ذاته كان "تقريراً لواقع".
وأوضح حجازي أن "باب الرجعة مفتوح دائماً لمن لم يرتكب جرماً في حق المجتمع، لكن على هؤلاء أن يتحملوا مسؤولية ما حدث بسببهم، وأن يقوموا بجسر الفجوة التي أحدثها هذا التنظيم الذي انتموا إليه، بما يتطلبه ذلك من نبذ للعنف وتبرؤ من الجماعة".
وحول وجود توجهات لدى بعض المنشقين عن الجماعة لإعلان جمعيات أخرى ومرشد جديد، أكد حجازي أن مصر تجاوزت هذه المرحلة، وأن المجتمع لن يقبل بهذا النوع من التنظيمات مرة أخرى مهما اختلفت الأسماء، مشدداً على أن التنظيم الوحيد الموجود في مصر الآن هو "الدولة" ذاتها، مؤكداً على ذلك بأنه "حتى إذا بعث عمر التلمساني نفسه (وهو أكثر مرشدي الإخوان اعتدالاً) فإن أمر عودة التنظيمات غير قابل للتفاوض".
كما أشار حجازي إلى أنه يعتقد أن مصر تجاوزت مرحلة عودة حكم "الطوارئ" حتى إذا زاد العنف، مؤكداً أنه "في إطار القانون العادي، وفي إطار منظومات حقوق الإنسان وقيم المجتمع، فإننا سننتصر على الجريمة وسننتصر على الإرهاب".

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©