إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الاثنين، 11 يوليو 2016

الاعلام الاسرائيلى يحتفل بقرار سعودى يمنع الفلسطينيين من الحج

الاعلام الاسرائيلى يحتفل بقرار سعودى يمنع الفلسطينيين من الحج
تتصرف السلطات السعودية وكأنها مالكة للاراضى المقدسة فى الحجاز ، وان مكة والمدينة مزارات سياحية تجلب نفعا ماديا لاولاد سعود وخدمهم من كهنة الدين الوهابى.
فى الاعوام الاخيرة منعت السلطات السعودية الحجاج السوريين من الحج والعمرة لانهم يحملون جوازات سفر باسم الجمهورية العربية السورية بينما سمحت لمن يحمل اوراق مزورة مختومة بمعرفة العصابات المسلحة مثل جبهة النصرة وغيرها .
واليوم تمنع الفلسطينيين وتصفهم بالارهابيين، وهو القرار الذى احتفل به الاعلام الاسرائيلى .
وأصدرت السلطات السعودية قرارًا يحظر على الفلسطينيين المقيمين بالدول العربية تأدية مناسك الحج والعمرة، مبررة القرار بأنه صدر لمنع دخول عناصر إرهابية إلى المملكة، مشددة على أن قرار الحظر يستهدف الفلسطينيين اللاجئين بسوريا دون غيرهم.
الواقع الراهن بسفارات فلسطين في عدد من الدول العربية يؤكد خلاف ذلك، حيث تم تعميم قرار الحظر على كل فلسطنيي الشتات، وليس حاملي الوثائق السورية فقط كما تدَّعي السعودية؛ مما أثار مشاعر الغضب لدى الكثير من الفلسطينيين المتواجدين خارج الأراضي المحتلة، لا سيما وأن هذا القرار يقضي بمنعهم من ممارسة إحدى الشعائر الدينية المتمثلة في أداء مناسك الحج أو العمرة، خاصة وأن بعضهم تَقدَّم به العمر، ويرغب في أداء مناسك العمرة، لكنه اصطدم بقرار الحظر السعودي.
و قال جهاد الحرازين، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن القرار صدر من قِبَل وزارة الحج والعمرة السعودية بمنع حملة الوثائق الفلسطينية من أداء شعائر الحج أو العمرة؛ بدعوى أن المملكة لا تستطيع ترحيل هؤلاء الأشخاص حال تواجدهم بأراضيها.
وأوضح الحرازين أن السفير الفلسطيني بالقاهرة جمال الشوبكي يتواصل مع الخارجية الفلسطينية لحل الأزمة الراهنة، خاصة وأن أبناء الشعب الفلسطيني المتواجدين بدول الشتات لهم وضع خاص وقرارات محددة صادرة عن جامعة الدول العربية، تبين طبيعة التعامل معهم، بعد أن تعرضوا للتهجير والتشتيت.

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©