إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

موزة وسط الرجال بشعر مكشوف تفتتح مؤتمر البحوث

شهدت موزة بنت ناصر امس الجلسة الافتتاحية لمؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
جلست موزة وسط الرجال الاجانب وتركت شعرها مكشوفا للناظرين من الوزراء وكبار المسؤولين وضيوف المؤتمر ، الذين سيتبادلون خلال يومي انعقاد المؤتمر الخبرات البناءة والآراء المبتكرة حول التحديات البحثية العالمية، وتلك التي تواجه قطر في مجالات الأمن المعلوماتي والمائي وقطاع الطاقة.
وتم خلال الجلسة الافتتاحية تكريم خريجي برنامج قطر للريادة في العلوم في مسارات علمية وبحثية وإدارية مختلفة.
وأشاد عدد من العلماء بالنهضة التي شهدتها قطر ودعوا إلى عدم التعجل في قطف الثمار، حيث إن الاعتماد على اقتصاد المعرفة يستغرق وقتًا قد يمتد إلى جيلين، مشددين على أهمية دعم الباحثين وإعطائهم الفرصة الكاملة لتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع.
وأكد د.فيصل السويدي رئيس قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أن القيادة القطرية كان لها دور بارز في تحقيق إنجازات كبيرة فيما يخص البحث العلمي، مشيرًا إلى أن حسن اختيارها للمسؤولين ساهم بشكل كبير في تحقيق طفرة في هذا المجال من خلال إعطائهم الفرصة والحرية لاتخاذ القرارات المناسبة متغلبين على كثير من العوائق التي تشكلها البيروقراطية في كثير من الدول.
وفى وصلة نفاق رخيص أكد السويدي أن دور موزة بنت ناصر في إقامة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع يعد بمثابة الأساس والدعم لتوفير بيئة صالحة للنهوض بالبحث العلمي، فضلًا عن دورها في تطوير التعليم بشكل عام سواء على المدى القصير أو المدى الطويل. وأضاف أن للقيادة دورًا مهمًا، فالحكومة بحاجة لقيادات ثانوية، فتقوم بتعيين الأشخاص المناسبين للمواقع المختلفة وتوفر لهم الحماية من البيروقراطية المثبطة.

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©