إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الأحد، 29 سبتمبر 2013

50% من مقاعد المحليات للشباب والمرأة

اقرت لجنة نظام الحكم المنبثقة عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور خلال اجتماعها اليوم برئاسة مقررها عمرو الشوبكى مقترح مقدم من عضو اللجنة أحمد عيد الخاص بالمحليات.
وقال احمد عيد لاخبار مصر انه طالب بتخصيص 25% من مقاعد المحليات للشباب، واللجنة اقرتها، موضحا ان اللجنة ايضا وافقت على تخصيص 25%من المقاعد ايضا للمرأة، وهو المطلب المقدم من الدكتورة منى ذو الفقار نائب رئيس الخمسين، و العضو الاحتياطى للجنة نهاد ابو القمصان.
من جانبه، اكد عمرو الشوبكى لاخبار مصر ان اللجنة اقرت حق سحب الثقة من المحافظين حال موافقة اغلبية مجلس الشعب.
واشارت مصادر باللجنة ان عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين قد ابدى ترحيبه بمقترح تخصيص 25%من مقاعد المحليات للشباب، حيث كان حاضرا اجتماع اليوم.
هذا وتجتمع الاثنين لجنة الخبراء العشرة مع لجنة الصياغة المنبثقة من لجنة الخمسين لتعديل الدستور ،برئاسة الدكتور عبدالجليل مصطفى بمجلس الشورى.
ومن جانبه، اكد المستشار مجدى العجاتى ، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس قسم التشريع ، أنه تم دعوة الخبراء العشرة التى وضعت مسودة التعديلات الدستورية ،للاجتماع بالصياغة وذلك للنقاش حول المواد التى تسمى الخلافية وصياغتها النهائية ،والنقاش حول بعض المواد التى تم حذفها من دستور 2012 المعطل .
ومن جانبه، قال الدكتور صلاح الدين فوزى، استاذ القانون الدستورى وعضو لجنة الخبراء، ان الاجتماع سيتناول النقاش حول قضية اصدار اعلان دستورى جديد من الرئاسة لتحديد ما ان كانت لجنة الخمسين تعمل على تعديلات دستورية ام اصدار دستور جديد. و ولفت الى أن التخوفات حول الطعن على المنتج النهائى لهذة اللجنة ليس فى محله

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©