إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الخميس، 2 أكتوبر 2014

علاج المجاهدين السوريين فى اسرائيل

ينفى المجاهدون اعضاء الحركات المعارضة للحكومة السورية تلقيهم العلاج فى اسرائيل لكن الاسرائليين لا يملكون رفاهية الصمت فهناك من يحاسبهم على كل دولار او شيكل ينفقونه على الاغراب سواء اعداء او اصدقاء ، والمجاهدين اصدقاء للاسرائيل
ونشرت وزارة الصحة الإسرائيلية احصاء جديدا يؤكد ان  ألف مجاهد سوري تقريبًا تمت معالجتهم في إسرائيل حتى الآن
وأن تكلفة العلاج الذي تقدّمه إسرائيل للجرحى السوريين تصل إلى 32 مليون شيكل، أي ما يعادل 9 مليون دولار.
و يظهر من مستند وصل إلى وزارة الصحة في إطار قانون حرية المعلومات، أن الجرحى السوريين يتلقون علاجًا في أربعة مراكز طبية: زيف في صفد، نهاريا، بوريا في طبريا، ورمبام في حيفا. وكانت تكلفة العلاج في بوريا هي الأكبر حيث وصلت إلى 13،315،260. شيكل.
في السنوات الأخيرة، أصبحت تدفق الجرحى السوريين الذين يأتون إلى إسرائيل لتلقي العلاج أمرًا اعتياديا. ففي منطقة القنيطرة حيث تدور المعارك، يصل جرحى المعارك إلى منطقة الحدود مع إسرائيل أملا في تلقي المساعدة من الجيش الإسرائيلي حيث ينقلهم للعلاج داخل الحدود الإسرائيلية.
و يجمع الجيش الإسرائيلي قسم من الجرحى في "مشفى مؤقت" أُقيم على الحدود، ويُرسل المُضطرين للعلاج الشامل داخل حدود إسرائيل.
يتم إرسال الجرحى إلى المستشفيات في شمالي إسرائيل. إلى الآن تمت معالجة 371 جريحًا في نهاريا، 369 في صفد، و 80 في حيفا. يستقبل المستشفى في حيفا عادةً الحالات الحرجة، أو حالات يتم نقلها من مستشفيات أخرى إلى حيفا بسبب صعوبة العلاج.
وجاء على لسان وزارة الصحة: "دولة إسرائيل تُقدم دائمًا المساعدات الإنسانية لأي شخص محتاج لها، وهذا جزء من قيمنا ومبادئنا التي نتميز بها كأفراد وكشعب، أن نقدّم العون في حالات الضيق أو الخطر. يتم نقل الجرحى الذين يصلون من الحدود السورية إلى داخل الحدود الإسرائيلية وفقًا لاعتبارات إنسانية وبموجب قرارات المنظومة الأمنية. على جميع المستشفيات العامة في الدولة أن تقدم العلاج لكل شخص محتاج يصل إليها، سواء أكان مواطنا إسرائيليا أم لا.
 أما التكلفة التي يتطلبها علاج الجرحى السوريين فتتوزع على وزارة الأمن، وزارة المالية، ووزارة الصحة".

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©