إذا كانت هذه أول مرة تزور موقعنا فلا تنسى عمل Like لايك لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

الخميس، 26 سبتمبر 2013

التحقيق مع طلاب الاخوان بجامعة الزقازيق

بدأت نيابة قسم ثان الزقازيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية تحقيقاتها في الإشتباكات التي شهدها حرم جامعة الزقازيق بين الطلاب وطلاب الإخوان ونتج عنها إصابة 5 بطلقات خرطوش وجروح وكدمات وحدوث تلفيات في منشآت كليتي الهندسة والآداب ومبنى إدارة الجامعة .
وقرر محمد سمير وكيل النيابة بإشراف محمد بعد الودود مدير النيابة إستدعاء 14 طالبا من المتهمين بالتحريض والمشاركة في أعمال الشغب داخل الحرم الجامعي كما قرر تكثيف تحريات الأمن الوطني حول تلك الأحداث وموافاة النيابة بتقرير بما تسفر عنه , وتشكيل لجنة من الجامعة لحصر التلفيات التي لحقت بالمنشآت الجامعية وتحديد قيمتها .
وفي ذات السياق كلف الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة الزقازيق إدارة أمن الجامعة بحصر أسماء الطلاب المحرضين والمشاركين في أعمال العنف و الشغب لإتخاذ الإجراءات التأديبية و القانونية تجاههم طبقا لقانون تنظيم الجامعات.
وأكد الشيحي أن محاولات الإخوان لتعطيل الدراسة بكليات الجامعة قد باءت بالفشل حيث إنتظم الطلاب بكافة الكليات ولم تتأثر الدراسة بالأحداث التي وقعت أمس الأربعاء .
كان الطلاب المنتمون لتنظيم الإخوان قد نظموا مسيرة داخل جامعة الزقازيق , طافت أرجاء الحرم الجامعي رددوا خلالها الهتافات المعادية للجيش والشرطة ما أثار غضب الطلاب الذين سارعوا بترديد الهتافات المؤيدة للشرطة والجيش والفريق السيسي .
ونشبت مشادات بين الطرفين تطورت لإشتباكات عنيفة إستخدمت فيها طلقات الخرطوش وزجاجات المولوتوف والمياه الغازية والطوب و الحجارة و نتج عن ذلك إصابة 4 طلاب بجروح قطعية وكدمات وطالب بطلق خرطوش وتحطيم أرصفة الحرم الجامعي ونزع البلدورات وتكسيرها و إتلاف بعض المنشآت و تمكن الأمن الجامعي من السيطرة على الموقف .

ليست هناك تعليقات:

الحقوق محفوظة مصر نت 2015 ©